* أهمية تمارين القوة للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم https://1.bp.blogspot.com/-viBT0UOy3j0/XwU2speqlKI/AAAAAAAAAcY/87nbgIY25PgyBCZSs-hKIdbWJ5DeUMc7ACLcBGAsYHQ/s1600/fre.png

القائمة الرئيسية

الصفحات

أهمية تمارين القوة للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم

أهمية تمارين القوة للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم



مما لاشك فيه ان معظمنا يريد ان يكون جسم مثالي ولا يحتوي على الدهون التي تساهم في السمنة اذا الحل بسيط جدا القيام بمجموعة من تمارين القوة بالإضافة اتباع نظام غذائي صحي في هذا المقال سنسلط الضوء على اهم تمارين القوة الموصي القيام به لجسم مثالي صحي .

أهمية تمارين القوة للحفاظ على اللياقة البدنية للجسم

الجدير بالذكر ان الكتلة العضلية تقل بصورة طبيعية مع التقدم في السن.
ترتفع نسبة الدهون في جسم الانسان الذي لا يقوم باي تمارين وتصبح الكتلة العضلية هزيلة و غير صلبة رغير انه من الممكن تجنب ذلك من خلال الانتظام على تمارين القوة التي تعمل على .
· الحصول على عظام صلبة . تساعد تمارين القوة المتنوعة على تقوية العظام التي تصبح صلبة حيث تزداد كثافتها وتقي هذه التمارين أيضا من هشاشة العظام.
· السيطرة على الوزن. الأشخاص الذين يمارسون تمارين القوة بانتظام لهم القدرة على التحكم في الوزن اما بالزياادة او النقصان من حرق السعرات الحرارية او اكتسابها.

تحسن نمط الحياة 

مما لاريب فيه ان الانتظام في ممارسة هذه التمارين قد يساعد على تحسين جودة الحياة حيث يصبح الشخص الممارس لهذه التمارين اكثر نشاطا و اقبالا على الحياة بكل اجابية .

التحكم في بعض الامراض المزمن

. من فوئد هذه التمارين انها تساعد ممارسها على التقليل بعض اعراض الامراض المزمنة مثل السكري التهاب المفاصل والام الظهر و امراض القلب ز السمنة والاكتئاب .

تحسن بعض المهارات العقلية

 اثبت بعض الدراسات العلمية ان الانتظام في ممارسة تمارين القوة و التمارين الرياضية في الهواء الطلق يساهم الى حد كبير في تحسن بعض المهارات العقلية لدة الانسان
تذكير هام وعلى العموم يمكن ممارسة تمارين القوة اما في المنزل او في احد صالات الرياضة:
  • الوزن. من الممكن اجراء هذه التمارين بعض الأدوات او من غيرها كتمارين الضغط و الدفع و تمارين القرفصاء.
  • حبال الشد . يمكن التمرن بواسطة حبال الشد وهي حبال رخيصة وهي حبال خفيفة تحقق مقاومة عالية اثناء تمديدها الثمن غير باهظة التكلفة، وهي حبال ذات وزن خفيف تحقق المقاومة عند تمديدها.
  •  الات الأوزان. تمنح صالات الألعاب مجموعة متنوعة من الات الاوزن التي يمكن استعمالها اثناء القيام بتمارين القوة كما يمكن شراء بعض هذه الات و التمرن بها في المنزل.

الانطلاقة

من المهم استشارة الطبيب قبل البدا في تمارين القوة في بعض الحالات مثل الإصابة بأحد الامراض المزمنة او كبر السن ما فوق الاربعين سنة.
من الضروري القيام بالأحماء اما المشي او الجري او القيام ببعض الحركات لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل البداء في تمرين القوة الان بدون احماء ستتعرض الإصابة.
اختيار اوزان مناسبة قبل البدء و القيام بتكرار التمرين الواحد 12 و15 مرة. بهدف ارهاق العضلة و اتعابها زيادة الاوزان و التكرار يكون بصورة تدريجية.
اثبت الدراسات ان القيام بتمارين القوة بتكرار ما بين 12 حتى 15 باستعمال اوزان مناسبة يساعد لا محال على بناء الكتلة العضلية.
من المهم جد إعطاء الجسم قدر من الراحة من اجل الاستشفاء العضلي يومين في الأسبوع
عند الإحساس بالألم او التعرض للإصابة اثناء التمرن من المهم التقف كي لا تسوء الأمور و يصبح الوضع خطيرا مع العودة عند الشفاء . 
ادا كنت مبتدأ حاول الاستعانة بشخص محترف قصد ارشادك للقيام بالتمارين بشكل صحيح 

النتائج

لا تتعجل النتائج فانتظامك والتزامك هو وحدها الذي يحدد هل ستكون هناك نتائج ام لا
لكن على العموم تبداء النتائج في الظهور بعض الشهر الأول حيث يصبح الجسم اكثر تماسكا وتزاد صلابة العظام اما العضلات فتصيح اكثر صلابة و قوة و يزداد حجمها غير انه للوصول الى هكذا نتائج فان الامر لا يقتصر على تمارين القوة فقط بل هناك عناصر أخرى لا تقل أهمية كالنظام الغذائي الذي يجب ان يكون غنيا بالبروتين و الكربوهيدرات بالإضافة الى النوم الجيد

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات